أخر الأخبار

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016

تحت المجهر: برغم التعادل.. باريس الأفضل وآرسنال في خطر

حديقة الأمراء كانت مسرحًا لمباراة أوروبية متميزة..

انتهت مباراة فريق باريس سان جيرمان مع ضيفه آرسنال بتعادلهما معا بنتيجة هدف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء.

المباراة خرجت جيدة المستوى وتميزت بالايقاع السريع، تفوق فيها الضيوف لعبًا بدون نتيجة خاصة بالشوط الأول، حيث لعب باريس سان جيرمان بطريقة 4-3-3، بينما لعب آرسنال بطريقة 4-2-3-1.

برغم تفوق أصحاب الأرض الواضح طوال معظم أوقات المباراة، الا انه فشل في الخروج فائزا، بل كان في مقدوره الفوز بغلة تهديفية ثقيلة، لولا عدم تركيز وسوء حظ كافاني، الذي أضاع لوحده ما لايقل عن 4 أهداف محققة، وكذلك تألق اوسبينا بشكل لافت في الذود عن مرماه ببراعة.

بالشوط الأول كان مردود أصحاب الأرض تجسيدًا للمعنى الحقيقي لجملة.. كيف تضع المنافس في "جيبك" حيث امتلك الفريق الباريسي نصف الملعب بشكل مميز بفضل حيوية رابو وفيراتي و ماتويدي وكريشوياك، وكذلك الظهير أورييه.

ما حدث في الشوط الثاني من ردة فعل الغانرز كانت بسبب عودة فينغر الى رشده بتغييرات جيدة، وبسبب ارهاق اصحاب الأرض بدنيا.

التعادل ليس عادلا.. لكنه قد يكون مفيدا للغانرز لمعرفة أخطاءه خاصة في التشكيل، وفي الجاهزية الذهنية قبل المباراة.

ملخص المباراة..

الشوط الأول..لم تكن هناك بداية بل هناك تهديف مباشرة! حقيقة كالنور الساطع مشى الفريقان على هداه، الضيوف مجبرين، وأصحاب الأرض كانوا يرغبون في زيادة جلاء هذا النور..

خطف الفريق الباريسي هدف، وأضاع العديد من الفرص التهديفية المحققة بغرابة شديدة، على يد كافاني الذي لو كان في قمة تركيزه لخرج الشوط بنتيجة ثقيلة، وأهم نقطة هذا الشوط، هو امتلاك البي اس جي وسط الملعب بشكل صارم وألغى تواجد لاعبي آرسنال في هذه المنطقة، فدانت له السيطرة بشكل تام خلال الشوط.


الشوط الثاني..دخل الضيوف الملعب باصرار على التعويض، واستغلوا التراجع البدني للضيوف، وتأخر ايمري مدربهم في تنشيط الفريق، التعادل حدث بطريقة الاصرار على التهديف، وليس التهديف عن طريقة جملة تكتيكية، بل مجرد لحظة تجلي وتصرف فردي رائع من سانشيز.


ملاحظات فنية حول المباراة..

- فينغر.. لا يستحق أن يعود بنقطة، لو خرج فريقه بهزيمة ونتيجة عريضة، كان سيكون امرا مستحقا، بسبب خطأه في التشكيل، باقحام شامبرلين البليد فنيا، وعدم تواجد جيرو منذ البداية.


- كافاني..سجل هدفا وأضاع فوزا .. هذا ملخص مردود مهاجم الفريق الباريسي، مهاجم جيد فعل كل شيء في الكرة، من استلام جيد بين المدافعين، من تمركز ذكي، لكنه كان غير محظوظا.

- باريس سان جيرمان..من المؤكد أن ادارة النادي أخطأت في حق الفريق وجماهيره، بعدم جلب مهاجم ثقيل يعوض رحيل سلطان المهاجمين زلاتان.



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تحت المجهر: برغم التعادل.. باريس الأفضل وآرسنال في خطر Description: Rating: 5 Reviewed By: FooTNR1
Scroll to Top