أخر الأخبار

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016

البطل يستهل مشوار دوري الأبطال ضد سبورتينغ لشبونة


عادت مسابقة دوري أبطال أوروبا، وعاد بطل أوروبا. يبدأ الفريق اليوم تحدي تجديد الفوز بلقب أهم البطولات الأوروبية وتحقيق إنجاز لم يرتقي إليه أي فريق من قبل بنظام البطولة الراهن. وسيكون سبورتينغ لشبونة، متصدر الدوري البرتغالي بلا منازع، المنافس الأول لريال مدريد في دور المجموعات. وسيملأ نشيد التشامبيونز ليج من جديد هذا المساء (الساعة 20:45) أرجاء سانتياغو برنابيو إنذاراً ببدء المشوار نحو النهائي في كارديف.

مرت ثلاثة أشهر ونصف الشهر على احتفال "المدريديسمو" برمته بالكأس الحادية عشرة في ميلانو. ولكن هذا الفريق لا يعرف للراحة معنى. وهذا اما أثبته في أولى مباريات الموسم: حيث توّج بكأس السوبر الأوروبي ويتصدر اليوم الليجا منفرداً. وقد أعرب زيدان نفسه عن الأحاسيس الجيدة قائلاً في المؤتمر الصحافي عشية اللقاء: "نحن سعداء ببدء التشامبيونز. ندرك أهمية هذه المسابقة ونحن على أتم الاستعداد".

مستجدات:

استدعى المدرب الفرنسي 19 لاعباً للمباراة، ومن المستجدات على قائمة المستدعين، مقارنة بالمباراة ضد أوساسونا يوم السبت الماضي، نجد خاميس وكاسيميرو ومارسيلو. ويُقبل البرازيلي على اللقاء "بحماسٍ غامر وبرغبة في ادخال السعادة إلى قلوب المشجعين"، على حد تعبيره. وكما هو متوقع لن يتغيب كريستيانو رونالدو عن اللقاء ضد الفريق الذي نشأ في صفوفه. وسيبحث أفضل هداف في تاريخ البطولة الأوروبية عن مواصلة صناعة التاريخ مع ريال مدريد".

من جانبه يُقبل سبورتينغ لشبونة على اللقاء بالبرنابيو بعد أن كان استهل الموسم بشكل متميّز. ويُطل لاعبو خورخي خيسوس، الذي يدير الفريق للموسم الثاني، على موعدهم هذا المساء وهم في صدارة ترتيب الدوري البرتغالي بسلسلة انتصارات كاملة. ويخوض سبورتينغ لشبونة دور المجموعات بدوري الأبطال للمرة السابعة في تاريخه بعد ان كان اختتم الموسم الماضي في وصافة الدوري البرتغالي.

مواجهات سابقة:

التقى ريال مدريد وسبورتينغ لشبونة سابقاً في دور المجموعات بالمسابقة الأوروبية، وجاء ذلك في الموسم 2000-2001، عندما فاز البيض في الديار 4-0 وتعادلوا 2-2 في لشبونة. وعلى هامش ذلك اللقاء، سيحاول المدريديستا، هذا المساء، مواصلة نتائجهم المتميّزة بدوري الأبطال في البرنابيو، حيث سجلوا الأهداف في المباريات الـ30 الأخيرة. إلى جانب ذلك، فإن الريال لم يذق طعم الخسارة أبدا في المباراة الأولى في الديار في هذه المسابقة (44 فوزا وتعادلين). اليوم تعود متعة التشامبيونز بكل روعتها إلى سانتياغو برنابيو.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: البطل يستهل مشوار دوري الأبطال ضد سبورتينغ لشبونة Description: Rating: 5 Reviewed By: FooTNR1
Scroll to Top